Translate

الجمعة، 7 ديسمبر 2012

مغرور كلمات الاديبة ثروه الشوبكي

مغرور
كلمات الاديبة ثروه الشوبكي


.
مغرور 

تحتاج أن تلامس الطين

وخزات الصخر 

و لسعات الشوك

تحتاج ماءاً 

يعيد عجن طين رجولتك 

عذراً منك 

أنا إمرأة لست كــ سائر النساء

ألامس الغيم بــ روحي 

ولا أتضور جوعاً 

لــ كذبات الوجوه 

أنتعل الكعب العالي 

 لا لــ قصر في القامه

هو فقط تجمل النساء عند الحاجه 

أعشق الكحل وأهوى أحمر الشفاه

المسك عطري 

 العود بخوري

لكنني أبداً لا أرتدي أقنعة الصدق 

ودمعات الرياء 

فقير أنت بــ انت

غنية أنا بــ أنا

فــ لا تقف بــ باب أحلامي

طيري الحر يأبى قيدك 

ولو كان قيداً من حرير 

و 

أنا البدوية التي

تسأل عني هامات عمان 

و صحراء رم

صخر البتراء 

 شموخ جداتي 

دمي النقي كــ نقاء المطر

أنا الجوامع و الكنائس

هدب الكوفيه 

و خيط الورد في ثوب عماتي 

فرق كبير سيدي بيننا

أنا شفافة كــ روح الصبح

أنت ألف صندوق في ألف صندوق

وكل منهما فيه ألف وجه بــ ألف كذبه 

روديك 

أرجو أن تصفق طويلاً

فقد أسدلت الستارة على مسرحيتك

قبل أن يغادر الجمهور 

 لشدة تصنع البطل 
الاديبى ثروه الشوبكي 
الاردن
2012

هناك تعليق واحد:

  1. رحيل .... عمان ..... علي الحنيطي ...

    غادري من الذاكرة ....
    من غياهب الروح ...
    من وجع القلب ....
    ومن رحم القصيدة ....
    من تفاصيلي من كلي ..
    من أسفل أظافري ...
    من جديلة أمي ..
    من قهوتي الصباحية ..
    من سهرتي المسائية ..
    من رواياتي من عطر مدادها ,,
    من رؤوس أقلامي ..
    من الأركان من الزوايا ..
    من يقظتي وأحلامي ...
    غادري مني ...
    سأستنسخ من وفائي عالم من رجال
    وأنسخ جبروت صمتك من عالم النساء
    أحلامي تحبو على جدران
    جفرا وسقف السيل
    وأدراج عمان القديمة
    وأحلامك معلقة بأبراج دبي
    وسور الصين العظيم
    ارحلي حيث شئتي
    فأنت رواية
    جُل فصولك هزلية ...

    ردحذف