Translate

السبت، 1 ديسمبر 2012

روحك المسجونة كلمات الاديبة هنيدة بن عثمان

روحك المسجونة 
كلمات الاديبة هنيدة بن عثمان 
تونس


الخوف لا يليق بك...

الحذر يفقدك السّحر

كيف أصون ماء معبدك 

الكلمة فقدت صدقها

الحرف بمرارة العلقم

اسكب واشرب

اعصرها كلماتك

تلك الّتي كتبتها 

بمداد روحك المسجونة

اعصرها كلّها 

بقدميك المصلوبتين

هيّا لا ترحمها...

هيّا زدها ألما على ألم

يقول انا المظلوم

يدعي السّقم

أنا المقموع

أنا المسكين المجهول

ثمّ يقول أنا العاشق المبهور

المتيم المفتون

أنا شقيق الروح

أنا توأمك المفقود

أنا المولود من مقلتيك

أنا أنتِ...

ثمّ كالأرض الجرداء

يمسي

صحراء بلا معين

شجرة عجفاء

في مواسم لا تليق بالرّبيع

وحينا يتدفّق مفجّرا السّدود

مبشّرا بالبشر وكلّ أفراح السنين

مشرقا شمسا

منيرا بدرا

نجوما ..شهبا..زخات مطر على الجبين

وكالليل يسدل ستره فجأة

معلنا 

القفرَ

الخواء

وتراه في الخفاء يشيّد..

معلنا النّصر

والروح مسجونة 

في قفص من الأشواك الجارحة

تيها ...ضياعا..كلّ دروبك

ولن أسلكها

أعتلي انا عرش نفسي

النّقاء على الجبين

شموعي مورقة

طيوري محلّقة

أشواقي جامحة

سيوفي مشهورة

وان زارني ليلك

أنوار قلبي 

تحرسني
وأكتفي

هنيدة بن عثمان
تونس 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق