Translate

السبت، 22 ديسمبر 2012

يا خليل الروح كلمات نهى اليعقوبي // تونس


يا خليل الروح
كلمات نهى اليعقوبي // تونس



يا خليل الرّوح في الجسد

رُحماك

ماذا خبّرتكَ الكائنات عنّي؟

قالت لي المساءات

من عزف نوتاتهَا

أراقص النجوم والقمر

في مرقص السّماء

وقالت لي اللّيالي

أسدل ستار النهار بجدائل شعرهَا

وأرقب السّاهرين من بريق عينيها

وأتوسّد الصبّاح في إشراقة وجهها

وقال لي البدر 

تنام هيّ طفلة على تقاسيم وجهي


فأتلهّف كي أغتصب أنفاسها

تشقّ صدري

وألمح فيها ذاتي

فأستغفر وأعدل

وقالت لي الريح

بهتانا وكذب هذا الوصف

تعالى أحدّثك عنها

صبية هوجاءُ 

تبرق عن ثعرها بسمة

تعربدُ

تسكر بالعشق فتنتفض

ألاعبها 

أتمرّغ على جسدها

أعصف بها كما أشاء 

لأنني الرّيحُ وهي الجسدُ

مهلاك يا ريح

أنا الرّعد لصوتها أهتزّ

فأصرخ في كونكم 

أن تتركوها في قلوبنا ترتع

هي ّ طفلتي أنا 

من قصور قرطاج أحملها

ضحكت على الكون وعلى نواميسه

وقلت أنا بشرُ

ألا تعلمون أني بالعشق بها تهت 

لا قمر يعشقها

ولا ليل ولا ريح ولا بدر

بل ملائكة ذكر أنا

أعاشرها في حرفي


// نهى//

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق