Translate

الخميس، 22 مايو 2014

فاطمة منصور : قصيدة الان



(الان)
فاطمة المنصور
لبنان


بشبه اعتراف
قال لي
وهو يصفها بأشتهاء:
شعرها
هذا الكستنائي
حزمة الشغف الهائجة
يحيط بي
يفتح للافق نافذة من حلم
وقرب شاطىء ملامحها
ترسو الفتنة
ككثبان من ضوء
واصابع من ماء
وزهر
تعشقها
الريح
كلمسة سحر
ابتدأ الربيع على ناصيتها
وفاح عطر
وانحنت
كالاعذاق
ثمارا ناضجة
واعنابا
وقصائد

فاطمة منصور

الأحد، 18 مايو 2014

بغداد كلمات أمال القاسم(سكرة القمر)




بغداد
كلمات أمال القاسم(سكرة القمر)

يا طلعةَ الحمامِ عليكِ
وحق نعليْكِ
وما وطئْتِ منَ الحصى
ها أجيئُكِ أتأبطُ شِعراً
فصبّي كؤوسَ الشرقِ مدامةً
وارقصي في خاصرتي
رقصةَ الشوقِ ملامةً
ألا هبّي في وجهِيَ الباكي
ألفَ أنثى في لقاءْ

وجهُكِ المسافرُ في دمي
يشطُرُ أُفقي نصفيْن
ويقصمُ صوتيَ المذبوحَ
على أعتابِ الضجيج
ينامُ حراسُ الخوف
منذ ألفِ حلمٍ ونزف
لا يسكنُ جسدَكِ الا الغرباءْ

هنـــااااك ...
حيث الدهشة
كنتُ أقرأُ كفٌَكِ للشمس
خلفَ بابِك ليلٌُ جائعٌُُ و عويل
كالنخيلِِ ِ طوييييلٌُ ....
طوييييلٌ ...وطويل...
تستلقي النجومُ في شحوبِه العقيم
تنثرُ حديثَها القديم
نـااااايـاتـِ مسـاااااءْ

أيا حبــيـبـةُ
رَويْتِ من دمِكِ الثٌرى
تحاولينَ رفعَ حدٌ السٌيفِ
عن ودجيْكِ
في يدي اليسرى
جراحُكِ
تمشي بنزفٍ معرٌى
فأرتٌقُ بالخُطُواااا ت
تفتٌقَ الفرااااات
ِوأسنِدُ دجلاكِ بأُخرى
ولما شرعتُ أقبلُ خدٌه ..
ولٌى هارباً ..يُعانقُ خَطوَه الوئيدَ
نحو القطبِ الشمالي
وانسـاااابَ بـكـاااااااءْ

لا عبورَ لأوردتي في الرماد
اهبطي صدري
فكم تعثُر يثراكِ عِطري.... !
من استنطقَ هواكِ في نثري .. !؟
من علٌمَكِ عِصيانَ الفجرِِ .... ؟؟
أحلُمُ بأسطورةٍ تجمعُنا
أرشُفُ لكِ المجدَ والتٌمني
أحيـكُ جيدي أغنية سلام
وهاا اغزلُ جدائلي مِعطفَكِ
لهذا الشتاااااءْ ...... !!


سكرة القمر

هذيان كلمات : امال قاسم(سكرة القمر)





هذيان
كلمات : امال قاسم(سكرة القمر)
الاردن

هذيان مؤلم
يتأوه فوق نقوش الذاكرة
كوشم ناري
يلثم بلسعة الألم معصم اليد
كانسلاخ موجع لبطانة القلب
عن ثوبها المتين
لا تصلب القوافي على هياكل النحر
فأزاميل الخيال قاتلة... قاتلة
و الحرف ... طفل بريء .. بريء
يخاف الصحوة على ... كف الضياع .. !

سكرة القمر

السبت، 17 مايو 2014

مداد الانوثة كلمات / اريج المغربي المغرب



مداد الانوثة
كلمات  / اريج المغربي
المغرب


بمداد أنوثتي


و كعب كبريائي العالي

سأكتبني في سمائك

أنا امرأة

من ضوء و نار

إن أحببت

حبي كان كالإعصار

لكني

لا أخشى أبدا

الرقص حافية فوق الجليد
.....................................................................
اريج المغربي

الخميس، 15 مايو 2014

غدا يا حبيبي كلمات : أمل الحسيني ( عطر الياسمين)

صورة: ‏ها أنا أقيم مراسيم السفر ...
فغداً 
يا حبيبي ...
 تنتهي قصتنا الغريبة ...
غدا...
أعود إلى رتابتي ...
أخبىء بين أهداب الليل آلاف الحكايا ...
أرميها في رفوف الماضي ...
أحنطها بالنسيان ...
أكتب بالاصفر ... 
لألون الصمت ...
آهات  وآهات ...
كلوحة زيتية ...
جفت مآقي الربيع منها  ...
أتسمر  في مكان ...
ضحكنا فيه طويلا  ...
أنظر اإى عينيك الجميلتين ...
لتعذرني إذا ما اتيت ...
أرمم الشتاء ...
وكالمطر ...
أنقر على زجاج بيتك العتيق ...
غداً ...
أترك حلمي بسلام !!!‏



غدا يا حبيبي
كلمات : أمل الحسيني ( عطر الياسمين)


ها أنا أقيم مراسيم السفر ...

فغداً
يا حبيبي ...
تنتهي قصتنا الغريبة ...
غدا...
أعود إلى رتابتي ...
أخبىء بين أهداب الليل آلاف الحكايا ...
أرميها في رفوف الماضي ...
أحنطها بالنسيان ...
أكتب بالاصفر ...
لألون الصمت ...
آهات وآهات ...
كلوحة زيتية ...
جفت مآقي الربيع منها ...
أتسمر في مكان ...
ضحكنا فيه طويلا ...
أنظر اإى عينيك الجميلتين ...
لتعذرني إذا ما اتيت ...
أرمم الشتاء ...
وكالمطر ...
أنقر على زجاج بيتك العتيق ...
غداً ...
أترك حلمي بسلام !!!

السبت، 3 مايو 2014

أمرأة الخرافة كلمات : أمال القاسم (سكرة القمر)



أمرأة الخرافة
كلمات : أمال القاسم (سكرة القمر)

ما كنت أدري سيدي
أن حبك وراثي في جسدي
أنا امرأة الخرافة ..
أطارد عتمتي فأصافح السماء،
اصطاد الشمس
لأطهر روحي من غبار الآثام
نجمي متميز
يشاغب الريح على الأرصفة
صوتي المبحوح بندائك البعيييد
يعبر ببوحه الشهد
أوتاره الحالمة
في حضني الشمس
ألقت صفحها تقبل يدي
عشتار في دمي
بلقيس تحتسي ألمي ..
في راحتي يغفو القمر
يتكور الكون في مقلتي ..
فأبحر .... وأبحر ....
في نبض المدااااا ئن
أبحر ....... فأحتضر .. !!
S.Q

دهشة كلمات أمال القاسم (سكرة القمر)



دهشة
كلمات أمال القاسم (سكرة القمر)

ما أجملَ طيفَكَ المتحرشَ بي
على استحياء .. !!
يتركُني في دهشتي واحتراقاتي
ويمضي بغنج
يفقدني رزانةَ الموجِ والغرق
ويصلبُني على ثغرِ أيلول
أقامرُ كلَّ الإنهزامات
أبحثُ عن فرسي الهاربة
من التّاريخ الى تاريخِ عينيك
فلا شيءَ يحييني
إلا الموتَ على ورق.. !!